شحنات iPhone إلى الصين تراجعت بنسبة 22 في المئة في الربع الأخير من العام 2018

0 36

كان الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook قد أكد في الأونة الأخيرة أن الطلب على iPhone أضعف مما كان متوقعًا، وأن الطلب على هواتف آبل شهد أكبر تراجع له في الصين بالتحديد. ومن غير الواضح ما هو السبب في حدوث ذلك بالتحديد لأنه قد تكون هناك عدة أسباب، مثل البدائل الرخيصة من الشركات الصينية، والحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين والتي يمكن أن تدفع السكان المحليين لدعم العلامات التجارية المحلية.

وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن مدى سوء الوضع في الصين بالنسبة لشركة آبل، فيبدو أن آبل شهدت إنخفاضًا بنسبة 22 في المئة في شحنات iPhone إلى البلاد، على الأقل وفقا للأرقام الصادرة من مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق. وإستنادًا إلى النتائج التي تم التوصل إليها، فيبدو أن شركة آبل قامت بشحن حوالي 10 ملايين وحدة فقط من هواتف iPhone إلى الصين في الربع الرابع من العام 2018. وبطبيعة الحال، هذا رقم كبير، ولكن عندما تقارنه مع 14 مليون التي تم شحنها في الربع الأخير من العام 2017، فهذا فرق كبير.

في الواقع، يبدو أن الأرقام تشير إلى أن موطئ قدم أبل في الصين لم يكن كما إعتاد أن يكون. وشهدت الشركات المحلية مثل Huawei و Vivo زيادة في الشحنات من 90.8 مليون إلى 105.1 مليون في حالة Huawei، ومن 73.1 مليون إلى 79.3 مليون في حالة Vivo. ويمكن لأي شخص تخمين ما يمكن أن تقوم به شركة آبل لتصحيح الأوضاع، على الرغم من أننا سمعنا آخر مرة بأن الشركة قامت بتقليص أسعار هواتفها الذكية في الصين لتكون أكثر جاذبية للعملاء هناك.

لكن كما قلنا سابقًا، هناك إحتمال آخر لإنخفاض المبيعات وهو الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وهي الحرب التي دفعت بعض الشركات الصينية لمعاقبة الموظفين الذين يستخدمون هواتف iPhone، بينما تقدم الشركات الأخرى حوافز للموظفين الذين يقومون بالإنتقال للهواتف الذكية الخاصة بالعلامات التجارية المحلية.

- الإعلانات -

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: